الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن

بواسطة Sehakamila
الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن

 

الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزناتجه كثير من الناس خلال السنوات الماضية الى الاعشاب الطبيعية لانقاص الوزن و من أهم الاعشاب الطبيعية هو الشاي الاخضر ولكن هناك عادات خاطئة و طرق خاطئة اثناء شرب الشاى الاخضر و فى هذا المقال عبر موقع صحة كاملة سنوضح فوائد شرب الشاي الاخضر و الطريقة الصحيحة لتحضير الشاي الاخضر و الاعراض الجانبية لشرب الشاي الاخضر.

كيف تشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن

فيما يلي تفاصيل كيفية شرب الشاي الأخضر لفقدان الوزن:

1. المكونات

فيما يلي قائمة بالمكونات التي ستحتاجها:

ملعقة شاي أخضر
كاس من الماء.

2. الطريقة

إليك طريقة تحضير الشاي الأخضر:

  • يسخن كوب ماء ثم تضاف إليه ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر.
  • غطي الكوب واحتفظ به.
  • يتم شراب الشاي الاخضر بعد 3 دقائق من التغطية.

قد يهمك أيضا: مشروبات تخفف الحموضة

أفضل الأوقات لشرب الشاي الأخضر

قد يخبرك أحدهم أن أفضل وقت لشرب الشاي الأخضر باتباع طريقة شرب الشاي الأخضر لفقدان الوزن هو فترة الصباح ، بينما قد ينصحك شخص آخر بشربه قبل النوم ، لذا اقرأ الأسطر التالية لتعرف حقيقة الأمر. أفضل وقت لشرب هذا النوع من الشاي:

1. في الصباح

يمكن أن يساعدك شرب كوب من الشاي الأخضر بانتظام في الصباح على فقدان الوزن الزائد ، ولكن من الأفضل تجنب الشاي الأخضر على معدة فارغة ، حيث أن محتوى الشاي الأخضر من الكافيين يمكن أن يحفز إنتاج كميات أكبر من أحماض المعدة. مما قد يؤدي إلى ظهور بعض الاضطرابات في الجهاز الهضمي مثل:

  • إمساك.
  • القرحة الهضمية.
  • ألم المعدة.
  • غثيان.

2. بين الوجبات

لتحقيق أقصى استفادة من تركيبة الشاي الأخضر ، من الأفضل شرب هذا الشاي بين الوجبات ، وتحديداً قبل ساعتين من الوجبات الرئيسية أو بعدها.

سيضمن شرب الشاي الأخضر في هذا الوقت أن جسمك قد امتص العناصر الغذائية الضرورية من وجباتك ، وأن الشاي الأخضر لا يزعج عملية الامتصاص هذه ، حيث أن محتوى الشاي الأخضر من بعض المكونات النشطة يمكن أن يقلل من قدرة الجسم على تمتص بعض العناصر الغذائية. ، مثل:

  • بروتين الكازين الموجود في الحليب.
  • فيتامين ب 1.
  • و معدن الحديد والكالسيوم

قد يهمك أيضا: فوائد الشوفان كوجبة يومية

3. قبل النوم

قد يوصي البعض بشرب الشاي الأخضر قبل النوم ليلاً ، لكن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكافيين ، لذلك يمكن أن يسبب اضطرابات في النوم إذا شرب قبل النوم مباشرة.

لذلك يفضل شرب الشاي الأخضر خلال النهار فقط ، أو الحرص على شربه قبل النوم بساعتين على الأقل.

الكمية الموصى بها من الشاي الأخضر

يُعتقد أن شرب 2 – 3 أكواب يوميًا موزعة على ساعات اليوم قد يكون كافيًا للحصول على التأثير المطلوب وخسارة كيلوغرامات إضافية ، لكن المقدار المناسب قد يختلف من شخص لآخر حسب عوامل معينة ، من بينها النقاط البارزة ما مدى حساسية الجسم للكافيين الموجود في الشاي الأخضر.

الآثار الجانبية للشاي الأخضر

بعد أن نناقش طريقة شرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن ، علينا أن نضع في اعتبارنا أن شرب الشاي الأخضر بكميات كبيرة بشكل خاص يمكن أن يؤدي إلى بعض المضاعفات ، مثل:

  1. ارتفاع ضغط الدم ، خاصة عندما يستهلك الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم أكثر من 3 أكواب من هذا الشاي يوميًا.
  2. اضطرابات ومشاكل مختلفة في الجهاز الهضمي ، مثل: ارتجاع المريء ، الإسهال والقيء.
  3. رفع مستويات السوائل في الدم ، خاصةً عندما يشرب هذا الشاي من قبل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف أو الذين يتناولون بالفعل مميعات الدم.
  4. مضاعفات أخرى ، مثل: الأرق ، تحفيز فقدان كميات أكبر من الكالسيوم ونقص السكر في الدم.
  5. وتجدر الإشارة إلى أن حدوث بعض المضاعفات المذكورة أعلاه يمكن أن يكون له تأثير سلبي على قدرة الجسم على إنقاص الوزن ، لذلك يفضل تناول الشاي الأخضر باعتدال وحذر.

كيف يمكن للشاي الأخضر أن يساعدك على إنقاص وزنك؟

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في إنقاص الوزن ، وخاصة من منطقة البطن ، فهذا الشاي غني بالمركبات التي يمكن أن تقلل كتلة الدهون ويمكن أن تسرع عملية إنقاص الوزن ، مثل: الكافيين ، بمضادات الاكسدة ، وهذه المركبات وغيرها يمكن أن تساعد في تحقيق إنقاص الوزن المرغوب من خلال ما يلي:

  • تسريع معدل الأيض.
  • تعزيز أكسدة الدهون في الجسم.
  • ويمكن أن يساعد الشاي الأخضر أيضًا في السيطرة على بعض المشاكل الصحية المرتبطة بالسمنة وارتفاع وزن الجسم ، مثل: ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول ، ولهذا يوصى أحيانًا بتضمين الشاي الأخضر في النظام الغذائي لتقليل مؤشر كتلة الجسم و لمكافحة السمنة.
  • زيادة مقاومة الجسم ، مما يحسن من قدرة الجسم على أداء الأنشطة والرياضة بكفاءة.
  • تقليل مستويات هرمون الجريلين ، الذي يمكن أن يساعد في كبح الشهية وتقليل الجوع.
  • و مقاومة بعض اضطرابات الجهاز الهضمي التي يمكن أن تؤثر سلباً على فقدان الوزن والقدرة على ممارسة الرياضة ، مثل: التهابات الأمعاء ، والإمساك ، والانتفاخ.

توصيات هامه لشرب الشاي الاخضر

قبل البدء في تطبيق طريقة شرب الشاي الأخضر لإنقاص الوزن ، إليك بعض التوصيات المهمة:

لا ينصح بشرب الشاي الأخضر مع الحليب ، لأن المركبات الدهنية في الحليب تميل إلى الارتباط ببعض المركبات النشطة في الشاي الأخضر ، مما يقلل من فعالية الشاي.

يمكن تسخين كوب من الشاي الأخضر الدافئ ، فتسخينه قليلاً يمكن أن يرفع مستويات بعض المواد الفعالة التي يحتوي عليها ، لذلك قد يكون من الأفضل تسخينه بدلاً من شربه بارداً إذا نسيت.

يفضل تحضير هذا الشاي مع الشاي الأخضر الطازج ، فإن استخدام الشاي الأخضر الذي يزيد عمره عن 6 أشهر يمكن أن يقلل من فائدة كوب من الشاي الأخضر لفقدان الوزن ، حيث أن الشاي الأخضر يمكن أن يبدأ في فقدان بعض مركباته الفعالة بعد تلك الفترة.
يفضل تجنب شرب الشاي الأخضر أثناء الوجبات.

 

ربما يعجبك أيضا

2 تعليقان

فوائد شاي الماتشا لتقليل اضطرابات الدورة الشهرية » صحة كاملة مارس 16, 2022 - 11:10 ص

[…] الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن […]

5 اطعمة تعيق من خسارة الوزن غير متوقعة » صحة كاملة مارس 20, 2022 - 6:26 ص

[…] الطريقة الصحيحة لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن […]

التعليقات مغلقة.

error: Content is protected !!