7 أضرار فيلر المؤخرة تعرف عليها الأن

أضرار فيلر المؤخرة، غالبا ما يسعى الكثير من النساء إلى الحصول على جسم رشيق وقوام مثالي وذلك من خلال استخدام بعض المنتجات التجميلية، ولكن قد يلجأ البعض منهن إلى إجراء عمليات تجميل لتكبير المؤخرة وحقنها بمادة الفيلر، واليوم ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أضرار الفيلر على الصحة العامة فقط تابعونا.

حقن المؤخرة بالفيلر

  • الفيلر هو عبارة عن مادة تجميلية يتم استخدامها من أجل شد البشرة وملء الفراغات تحت الجلد، لذا يمكن استخدام هذه المادة لملء الكثير من المناطق المختلفة بالجسم كالخدين والمؤخرة والشفتين والثدي وذلك من خلال عملية الحقن.
  • كما أن حقن الفيلر تساعد بشكل كبير على زيادة سماكة الجلد كما أنه يزيل الثنايا بين الجلد الأماكن الغائرة بالجسم، فعندما يتم حقن الفيلر تحت الجلد يجعله أكثر امتلاء.
  • هناك العديد من الأنواع المختلفة للفيلر والتي تختلف على حسب مدة الاستمرار والنتائج النهائية، وهناك الفيلر الصناعي والذي لا ينصح به الكثير من الأطباء وذلك بسبب الآثار الجانبية والأضرار الناتجة عن هذا النوع.
  • وبوجه عام فإن الكثير من الأطباء لا يستخدمون الفيلر كوسيلة لتكبير ورفع لما له من أضراره الخطيرة إلى جانب تكلفته الباهظة عن غيره من الوسائل الأخرى.


أضرار فيلر المؤخرة

أضرار فيلر المؤخرة

في بعض الأحيان يؤدي حقن الفيلر إلى الكثير من المشاكل والمضاعفات وهي كالتالي:

1- الإصابة بالعدوى

عندما يلاحظ الشخص الذي قام بحقن الفيلر ظهور احمرار في مكان الحقن أو تورم وألم شديد بعد اليوم الأول ففي هذه الحالة يتوجب عليه الاتصال بالطبيب المختص وقد يتطلب الأمر تناول جرعة كاملة من المضادات الحيوية على الفور.

اقرأ أيضا: ما هي اضرار البوتكس والفيلر؟

2- حدوث نزيف وظهور كدمات

عند القيام بحقن المؤخرة بفيلر يجب الابتعاد تماما عن تناول المشروبات الكحولية والامتناع عن تناول الأدوية التي تؤدي إلى حدوث سيولة في الدم مثل الأسبرين  أو نوع من الأدوية الأخرى المضادة للالتهابات غير مادة الستيرويدية أو فيتامين e.

3- ظهور رد فعل تحسسي وتكتلات على سطح الجلد

في بعض الأحيان ينتج من حقن الفيلر طفح جلدي مثل خلايا النحل وتورم وظهور أعراض مثل أعراض الأنفلونزا وقد يحدث تكتلات في منطقة الحقن.

4- حدوث مضاعفات خطيرة

  • قد يؤدي حقن الفيلر إلى حدوث مضاعفات خطيرة مثل تعفن الجلد وحدوث تجلطات في الريان الشبكي مما يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعمى، وظهور خراجات.
  • وفي بعض الحالات النادرة يؤدي حقن الفيلر إلى تفشي الهربس البسيط أو الإصابة بالهربس النطاقي، لذا ينصح الخبراء المريض بتناول الأدوية المضادة للفيروسات قبل الخضوع إلى حقن الفيلر.

5- المضاعفات الشائعة لحقن فيلر المؤخرة

يوجد الكثير من المضاعفات والأضرار الشائع حدوثها عند حقن الفيلر وهي كالتالي:

6- الالتهابات

من الأضرار الشائعة لحقن الفيلر حدوث بعض الالتهابات البسيطة التي لا تستدعي للقلق ولكن في حالة استمرار هذه الالتهابات لفترة طويلة تؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة مثل خراج تحت الجلد لذا لا بد من مراجعة الطبيب المختص على الفور.

7- التكتلات

  • غالبا ما تحدث هذه التكتلات نتيجة قلة خبرة الطبيب الذي يقوم بالحقن حيث لا يتم توزيع المادة تحت الجلد بشكل دقيق ومتساوي.
  • مما يتسبب ذلك في تجمع المادة على هيئة تكتلات وقد يتطلب الأمر إلى تدخل جراحي للتخلص منها.

المواد المستخدمة في حقن الفيلر

يوجد العديد من المواد المختلفة التي يتم استخدامها في حقن الفيلر والتي من أهمها ما يلي:

الدهون

  • يتم استخدام الدهون للحقن في المؤخرة، حيث يتم هذا الأمر من خلال أخذ كمية صغيرة من الدهون المتراكمة في الجسم سواء من دهون البطن أو الفخذين أو الأرداف ثم حقنها تحت الجلد في منطقة المؤخرة.
  • حيث تعمل هذه الدهون على تمدد البشرة، كما أن الحقن بالدهون لا يتسبب في حدوث ردود أفعال تحسيسية وعلى الرغم من أن نتائج حقن فيلر الدهون يستمر لوقت طويل إلا أن النتائج تختلف من شخص لآخر.

الفيلر الصناعي

  • إن استخدام الفيلر الصناعي في تكبير المؤخرة أقل استخداما لأن هذا النوع من الفيلر يصنع من بعض المواد الصناعية التي تختلف اختلافا كليا عن مكونات الجلد الطبيعية.
  • كما يؤدي الفيلر الصناعي إلى حدوث الكثير من الأعراض الجانبية والتي من أهمها حدوث احمرار وتورم وطفح جلدي وظهور الكثير من النتوءات تحت الجلد بشكل واضح وظاهر.
  • وعلى الرغم من أن نتائج الفيلر الصناعي تدوم لفترة طويلة إلا أنه يجب الانتباه إلى أن المنتجات التي يدوم تأثيرها لفترة طويلة تؤدي إلى حدوث الكثير من الآثار والأعراض الجانبية فقد يؤدي إلى تشوه في الجلد.

فيلر كولاجين الأبقار

  • حيث يتم معالجة الكولاجين الذي يوجد في جلود الأبقار ثم يتم استخدامه من أجل تكبير وشد المؤخرة، ولا يزال هذا النوع من الفيلر يتم استخدامه على نطاق واسع في العديد من العمليات التجميلية.
  • وعلى الرغم من ذلك فإنه قد يتسبب في حدوث رد فعل تحسسي، لذا يتم القيام باختبار حساسية للشخص قبل الخضوع للحقن.
  • حيث يقوم الجسم بتحليل مادة الكولاجين التي تم حقنها، لذا قد تصل عملية الحقن إلى 4 مرات في السنة لكي يتم الحصول على نتائج مبهرة.

فيلر الكولاجين البشري

قد يؤدي الكولاجين البشري رد فعل تحسسي أقل بكثير من الكولاجين البقري، كما أنه لا يحتاج إلى فحص الجلد، لذا فإن تكلفته باهظة أكثر من تكلفة الكولاجين البقري، كذلك يتم تكرار الحقن كل 3 أشهر أو 6 أشهر.

فيلر حمض الهيالورونيك

  • يعتبر حمض الهيالورونيك من الأحماض الطبيعية الموجودة تحت سطح الجلد ولكن هذا الحمض يقل تدريجيا مع التقدم في العمر.
  • وهناك العديد من المنتجات الطبيعية والصناعية التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، ولكنه تم تعديله فيما بعد ليتحلل في الجسم بشكل بطيء وبالتالي تستمر نتائجه لفترة طويلة قد تصل إلى حوالي 9 أشهر أو أكثر من ذلك.
  • ونادرا ما يتسبب هذا النوع في حدوث ردود فعل تحسسية ولكنه في بعض الأحيان يتسبب في حدوث تورم وطفح جلدي وظهور بعض الكدمات مكان الحقن.

فيلر كالسيوم هايدروكسيلابتيت

  • يتم الحصول على هذه المادة من المعادن التي تساعد في المحافظة على قوة العظام والأنسجة.
  • حيث يتم طحن هذه المادة جيدا حتى تصبح أجزاء صغيرة جدا ثم تحقن تحت الجلد وتستمر نتائج هذه المادة لفترة طويلة تصل إلى 18 شهر.

اقرأ أيضا: ما هو فيلر تحت العين اضراره

البولي ميثيل

  • تعتبر هذه المادة هي النوع الوحيد الدائم لفترة طويلة من الحشو، فهي عبارة عن فيلر تجميلي دائم أو شبة دائم تم الموافقة عليه من قبل إدارة الأغذية والدواء.
  • وعلى الرغم من أن نتائجه دائمة إلا أنه لا ينصح الخبراء باستخدامه في حقن المؤخرة نظرا لما يترتب عليه من مضاعفات خطيرة قد يصعب علاجها فيما بعد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أضرار فيلر المؤخرة، كما تعرفنا على المضاعفات الناتجة من حقن الفيلر بالإضافة إلى ذلك وضحنا لكم أهم المواد المستخدمة في حقن المؤخرة ونتمنى أن نكون قد حققنا لكم الاستفادة المطلوبة من هذا المقال دمتم بخير.

يمكن زيارة حسابنا على الفيس بوك من خلال هذا الرابط هنا

تعليقات