📁 آخر الأخبار

7 نصائح للحفاظ على الشعر الطويل بالطريقة الصحية

إذا كنت تريد أن يكون شعرك الطويل لامعًا وصحى ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ عليه بشكل صحيح. يمكن أن يبدو الشعر الطويل والمثير جميلًا بأي أسلوب عندما يتم الاعتناء به جيدًا. ولكن عندما يتلف الشعر الطويل أو يجف أو يتجعد ، لن يبدو أي تسريحة جيدة.

7 نصائح للحفاظ على الشعر الطويل بالطريقة الصحية

الشعر الطويل أكثر عرضة للتلف والتكسر. إنه أكثر عرضة لتقسيم الأطراف ، وقد يكون من الصعب تصفيفه في رطوبة الصيف ، ويجف في الشتاء. لكن يمكنك إدارة شعرك الطويل للحفاظ على جماله طوال العام – ستوضح لك هذه النصائح لكيفية القيام بذلك.

1. لا تجعل شعرك بطول واحد

عندما يكون شعرك بطول واحد ، فإنه يميل إلى أن يبدو مسطحًا ويسحب مظهر الوجه لأسفل.

عن طريق إضافة مستويات متعددة ، سيكون لشعرك المزيد من الحيوية . ستساعد الطبقات حول وجهك في اظهار ملامحك ، بينما تقلل الطبقات الأطول والأكثر رقة من وزن شعرك وتعطيه مزيدًا من الحركة.

قد يهمك ايضا : ماهو سبب القشرة في الشعر

2. حافظ على اقتصاص الشعر الطويل 



لا يبدو الشعر الطويل في أفضل حالاته بدون رعاية، وأهم اسباب الرعاية هي الحفاظ عليه بقصه. تساعد القصات المنتظمة في الحفاظ على شكل تسريحة شعرك وتمنع تقصف الأطراف.

يجب أن تزور الصالون ( الكوافير )  الخاص بك لإجراء قص كل 6-8 أسابيع.

3. علاج عميق كل أسبوع

ينمو شعرك حوالي نصف بوصة كل شهر. إذا كان لديك شعر في منتصف ظهرك ، فتخيل كم عمر أطراف هذه الخيوط. بعض اجزاء من شعرك موجودة منذ عام أو عامين ، أو ربما أكثر! فتحتاج الى العناية العميقة لشعرك كل اسبوع.

4. اغسلي شعرك ورطبيه

يجب غسل الشعر عدة مرات في الأسبوع بشامبو مصمم لشعرك: سواء كان نوع شعرك زيتي ، مختلط ، جاف أو عادي. ركزي على فروة الرأس والجذور حيث يتجمع الزيت ، ثم افركيه حتى الأطراف.

بعد الغسيل ، تأكد من ترطيب شعرك. عندما يركز الغسل أكثر على الجذور ، يكون البلسم أكثر أهمية للأطراف الجافة لشعرك الطويل. اتركيه لمدة دقيقة كاملة على الأقل قبل شطفه جيدًا.

5. استخدم الشامبو الجاف

قد يبدو شعرك الطويل وكأن له شخصية منقسمة ؛ بينما الجذور دهنية ، الأطراف جافة ومتطايرة. إذا كان الغسيل المتكرر بسبب فروة الرأس الدهنية يتسبب في تجعد أطرافك ، فلماذا لا تجرب الشامبو للشعر الجاف

تمتص هذه المساحيق التي تحتوي على الزيت للحفاظ على الشعر منتعشًا لفترة أطول ، دون التأثير الجاف للشامبو. يمكنك تخطي واحد أو اثنين من الشامبو في الأسبوع بهذه الطريقة.

حاول ان تستخدم جل الصبار كمنتج طبيعى لعلاج مشكلات الشعر الدهنى.

قد تهتم أيضا : فوائد البروتين واضراره للشعر.. افضل بروتين للشعر

6. تجنب ارتفاع درجة الحرارة

التعرض لدرجة حرارة عالية مثل وقت الذروة فى شمس الصيف قد يؤدى الى تقصف الشعر و تعرضه للتلف.

7. كن حذرا مع الملحقات

يجب تجنب بعض ملحقات الشعر إذا كان لديك شعر طويل. الأربطة المطاطية ( التوكه ) ليست جيدة لشعر أي شخص ، لكنها سيئة بشكل خاص للشعر الطويل. التزمي بالقماش الأكثر نعومة “ربطة شعر ذيل الحصان”. يجب أن تكون أمشاط وعصابات التصفيف مصنوعة من بلاستيك ثقيل بدلاً من مادة رقيقة لمنع تكسير الأسنان في الشعر والتسبب في التشابك.

عند تصفيف شعرك ، تأكد من عدم شده أو تشابكه بطريقة تتكسر أو تتشابك.

هذاه أهم نصائح للحفاظ على حيوية شعرك وتألقه ولمعانه.تابعنا على موقع صحة كاملة ستجد الكثير من المعلومات المفيدة لصحة شعرك وبشرتك بشكل خاص وعن صحة الاسرة والجسم بشكل عام.

 

 

تعليقات