📁 آخر الأخبار

كورس كمال اجسام للمبتدئين

كورس كمال اجسام للمبتدئين، إن الحصول على جسم متناسق وعضلات بارزة من أكثر الأشياء التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الرياضيين وخاصة لاعبي كمال الأجسام، كما يحرص الكثير على ممارسة العديد من تمرينات كمال الأجسام المختلفة بالإضافة إلى اتباعهم لنظام غذائي متوازن ويعد ذلك من أفضل طرق الحصول على جسم قوي وسليم، وهذا ما سوف نقوم بشرحه من خلال موقعنا صحة كاملة.

كورس كمال اجسام للمبتدئين

في السطور القادمة سوف نتعرف على أهم التمارين الرياضية التي تتميز بنتائجها الفعالة ولكن غالبا ما تحتاج تمارين كمال الأجسام من إلى أخذ الحيط والحذر أثناء القيام بها لعدم تعرض اللاعب إلى إصابات ومن أهم هذه التمارين ما يلي:

اقرأ أيضا: كيفية زيادة الكتلة العضلية - 9 طرق لزيادة الكتلة العضلية مجربة

القيام بالإحماء وتمارين الكارديو أثناء كورس كمال اجسام للمبتدئين

  • يجب على اللاعب قبل البدء في تمارين كمال الأجسام عليه أن يكون على استعداد نفسي وجسدي لهذه التمارين، حيث يتطلب منه الأمر إلى القيام بتسخين عضلات الجسم أولا من خلال تمارين الإحماء والكارديو.
  • حيث يوصي الكثير من كبار المدربين إلى أن هذه التمارين لا بد أن تتراوح مدتها ما بين 150 حتى 300 دقيقة في الأسبوع، وذلك من خلال ممارسة تمارين الأيروبك وهذا الأمر بالنسبة للأشخاص البالغين والأصحاء.
  • كما يمكن للاعب القيام بهذه التمارين قبل البدء في التمارين الخاصة بكمال الأجسام لأن هذه التمارين تساعد بشكل كبير على تحفيز العضلات بشكل جيد، وبالتالي تصبح الأنشطة أكثر فعالية للجسم وأكثر سهولة.
  • لذا يجب على كل اللاعب القيام بهذه التمارين لأنها تؤدي إلى رفع درجة حرارة الجسم وتزيد من نبضات القلب وبالتالي تساعد عضلات الجسم في الاستعداد للقيام بأي تمارين.


كورس كمال اجسام للمبتدئين

تمارين الساقين

  • أما بالنسبة إلى كورس كمال اجسام للمبتدئين يمكن للاعب القيام بتمارين الساقين في أول يوم من أول أسبوع في التدريبات، فهذه التمارين تكون من أصعب التمارين على لاعبي كمال الأجسام.
  • لذا يفضل الكثير من المدربين المتخصصين أن يبدأ اللاعب بتمارين الساق لأن غالبا ما تكون مستويات الطاقة في اليوم الأول أعلى من باقي أيام الأسبوع.
  • كما يمكن للاعب أيضا أن يقوم ببدء هذه التمارين مع 5 مجموعات من السكوات وفقا لآراء كبار المدربين المتخصصين في تدريبات كمال الأجسام.
  • وهناك بعض الاعتقادات الشائعة بين الكثير من اللاعبين بأن تمارين السكوات أو تمارين القرفصاء من أكثر التمارين الرياضية خطورة على الركبة وما خلفها، ولكن هذا الاعتقادات خاطئة تماما وليس لها أي أساس من الصحة.
  • حيث يجب على اللاعب أن يختار نوع تمارين السكوات المناسب لجسمه حتى لا يؤدي إلى حدوث مضاعفات بعد التمارين.
  • وبعد الانتهاء من السكوات  يمكن القيام بتمارين الساق عن طريق تقليص أوتار الركبة ورفع الساقين من 4 إلى 6 مجموعات ويجب أن تكون كل مجموعة من 8 إلى 20 عدة.

اقرأ أيضا: كمال الأجسام لمرضى القلب – 9 فوائد ممارسة كمال الأجسام للقلب

تمرينات الصدر

  • بعد الانتهاء من تمارين الساقين يجب على اللاعب القيام بتمارين الصدر وذلك وفقا لنظام كورس كمال اجسام للمبتدئين، ويكون هذا التمرين في اليوم الثاني.
  • وعلى اللاعب القيام بتمارين الوزن عن طريق رفع الأوزان والدامبلز، ومن ثم يتم الانتقال إلى الضغط، ثم القيام بتمرين الكروس أوفر، كما يمكن له أيضا القيام برفع الدامبلز بعد الانتهاء من تمارين الصدر.
  • وهناك الكثير من الأشخاص يفضلون ممارسة هذا التمرين في وضع الجلوس ولكن ينصح مدربي كمال الأجسام بأن يكون الجلوس في نهاية التمرين فقط، لأن ذلك أكثر أمنا للاعب وبالتالي يقلل من تعرض اللاعب لإصابات في الكتف والمرفق.


كورس كمال اجسام للمبتدئين

تمارين الظهر مع كورس كمال اجسام للمبتدئين

  • يجب على الشخص أخذ قسط من الراحة بعد الانتهاء من تمارين الصدر على أن يأخذ اليوم التالي له راحة، ومن ثم يستطيع القيام بتمارين الظهر.
  • حيث يقوم اللاعب برفع عدة أوزان، وتعد هذه التمارين من أفضل التمارين الرياضية التي يوصي بها الكثير من مدربي الأجسام لأنها تساعد في بناء عضلات قوية للظهر بالإضافة إلى ذلك تجعل عضلات البطن قوية ومشوية.
  • ولكن يجب الانتباه إلى أن الحد الأقصى لتمرين الظهر من 3 إلى 5 مجموعات مكررة، ومن بعدها يقوم اللاعب برفع الدمبلز، حيث ينتهي تمارين الظهر بالقيام بتمارين العقلة وهو يعد من ضمن الأنشطة التي تساعد الجسم وتقوي العضلات في مدة قصيرة جدا.

اقرأ أيضا: هل كمال الاجسام ينقص الوزن – وما هي مراحل إنقاص الوزن مع رياضة كمال الأجسام

يمكن زيارة حسابنا على الفيس بوك من خلال هذا الرابط هنا

وإلى هنا نكون قد قدمنا لكم نبذة مختصرة عن كورس كمال اجسام للمبتدئين، كما تحدثنا عن أفضل التمارين التي تساعد الجسم في بناء العضلات بشكل سريع، ويجب على اللاعب الالتزام بتعليمات مدربه منعا لحدوث أي إصابات أو مضاعفات له، ونتمنى أن ينال المقال أعجابكم وللحصول على مزيد من المعلومات حول هذا الموضوع يمكنكم ترك تعليقاتكم وآرائكم أسفل هذا المقال.

تعليقات